التخطي إلى المحتوى

في تفاصيل جديدة ورسمية أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق ، الخميس ، مقتل طاقم طائرة هليكوبتر سقطت في محافظة صلاح الدين ، خلال تأدية مهمة قتالية . ولم توضح خلية الإعلام أسباب سقوط الطائرة لكنها قالت إن الطائرة كانت في مهمة قتالية أثناء سقوطها في محيط ناحية آمرلي ، فجر اليوم ، مما أسفر عن مقتل طاقمها المكون من خمسة عسكريين ، وهم عقيد ورائد و 3 عسكريين برتبة نائب ضابط .

سقوط طائرة ومقتل جميع ركابها


ونشرت خلية الإعلام أسماء القتلى الذين نعاهم أيضا المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية ، يحيی رسول ، في تغريدة على تويتر . وتشهد منطقة جنوب كركوك ( شمال ) بانتظام عمليات للجيش العراقي والتحالف الدولي ضد تنظيم داعش الذي لا يزال يملك خلايا نائمة في المنطقة ، لا سيما جبال حمرين الواقعة بين محافظة صلاح الدين ومحافظة كركوك . وكان الجيش العراقي أطلق قبل يومين عملية ” أمنية وبإسناد طيران القوة الجوية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي ، التفتيش وتطهير مناطق جنوب محافظة كركوك ( … )

ملاحقت الخارجين عن القانون

وملاحقة بقايا عصابات الخارجه عن القانون وتطهير هذه المناطق ” ، وفق خلية الإعلام الأمني .
وسيطر تنظيم داعش في 2016 على مساحات شاسعة من العراق وسوريا . وأعلن العراق انتصاره رسميا على التنظيم في العام 2017 ، إلا أنه لا يزال يحتفظ بخلايا في المناطق الجبلية لا سيما في كركوك وصلاح الدين . وتبتي التنظيم كذلك تفجير انتحارية في بغداد في 19 يوليو ، قتل فيه 30 شخصا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *